نظرة فاحصة على رؤية السعودية 2030

أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز لأول مرة عن رؤية 2030 في عام 2016. تركز الرؤية بشكل أساسي على زيادة الاقتصاد غير النفطي في المملكة العربية السعودية ، من خلال تنويع النهج العام في القطاعات الخاصة وتطوير القطاعات العامة مثل الصحة والتعليم والبنية التحتية والترفيه والسياحة. تم إنشاء الرؤية مع الأخذ في الاعتبار الحاجة إلى الساعة بالإضافة إلى حقيقة أن 60٪ من سكان السعودية تقل أعمارهم عن 35 عامًا وقد يكون من الأسرع استيعاب الأفكار الجديدة وتنفيذها.   الركائز الثلاث لرؤية 2030 استندت رؤية 2030 إلى ثلاث ركائز هي المجتمع النابض بالحياة والاقتصاد المزدهر والأمة الطموحة. يتم تحديد كل عمود بشكل جيد فيما يتعلق بمجال التطوير الذي يركز عليه. يرتبط المجتمع النابض بالحياة بجودة المعيشة ، حيث يتمتع الناس في المملكة العربية السعودية بحياة غنية وسعيدة إلى جانب الأسس الإسلامية القوية للثقافة والتراث. تشكل النظم الاجتماعية والرعاية الصحية الفعالة أيضًا جزءًا من هذه الركيزة. يخلق الاقتصاد المزدهر بيئة توفر القاعدة اللازمة لفرص الأعمال التي تخلق فرص عمل للسعوديين. الهدف الرئيسي من هذه الركيزة هو جذب الاستثمار العالمي والمواهب إلى المملكة العربية السعودية. تركز طموح الأمة على إنشاء حكومة عالية الأداء وفعالة وشفافة وخاضعة للمساءلة. قيادة تمكّن القطاع الخاص والمواطنين والمؤسسات غير الربحية من المضي قدمًا بثقة.   أحدث الملامح الاقتصادية لرؤية 2030 منذ إطلاق رؤية 2030 ، كانت الركائز الثلاث تشغل حيزًا في أقسامها. دعونا نلقي نظرة على أحدث الإنجازات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية ونلاحظ الاقتصاد المزدهر في المملكة العربية السعودية.
  1. إطلاق مبادرة مرونة سلسلة التوريد العالمية
وضع المملكة العربية السعودية كحلقة وصل رئيسية في سلاسل التوريد العالمية ، أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان مؤخرًا عن إطلاق مبادرة مرونة سلسلة التوريد العالمية.
  1. إطلاق المنطقة الاقتصادية الأكثر ابتكارًا في العالم في الرياض
تمتد المنطقة الجديدة على مساحة 3 ملايين متر مربع ، باستخدام تكنولوجيا عالية المستوى ، وستثبت أنها رابط مهم بين مليارات العملاء المحتملين في جميع أنحاء إفريقيا وآسيا وأوروبا. خطوة رائعة لجذب الفرص العالمية.
  1. صندوق الاستثمارات العامة يطلق برنامج تنمية المحتوى المحلي
ينمو صندوق الاستثمارات العامة (PIF) بشكل مطرد منذ 5 سنوات الماضية ، من 5٪ في عام 2016 إلى 31٪ في عام 2020. أطلق صندوق الاستثمارات العامة برنامج تنمية المحتوى المحلي بهدف زيادة المنافسة والابتكار في القطاع الخاص بهدف زيادة مساهمته في الاقتصاد إلى 60٪ بحلول عام 2025.
  1. زيادة الإيرادات الحكومية غير النفطية زيادة كبيرة
في السنوات الخمس الأولى من إطلاق رؤية 2030 ، ارتفعت الإيرادات غير النفطية بنسبة 122٪ من 44 مليار دولار أمريكي في عام 2015 إلى 107 مليار دولار أمريكي في العام الماضي. من المؤكد أن أرقام عام 2022 ستجلب أرقامًا أكبر.  
  1. استثمارات ضخمة في البنية التحتية الرقمية
كما انتعشت رقمنة السعودية منذ 5 سنوات الماضية. في معيار الإشارة المفتوحة العالمي 5G لهذا العام ، احتلت المملكة المرتبة الثانية من حيث توافر 5G في الشرق الأوسط ، والمرتبة الثالثة في 5G Reach والرابعه في 5G Download Speed.  
  1. حصلت السعودية على المركز الثاني في التنافسية الرقمية
في تقرير الناهض الرقمي لعام 2021 الصادر عن المركز الأوروبي للتنافسية الرقمية ، احتلت السعودية المرتبة الثانية بين دول مجموعة العشرين. يمكن اعتبار ذلك أحد المعالم الرئيسية للمملكة العربية السعودية ورؤية 2030.   لمه و رؤية 2030 في لمه ، نؤمن تمامًا برؤية السعودية 2030 وندعمها والركيزة التي تجمعها معًا – الاقتصاد القوي والمزدهر. السعودية تنمو وتتنوع بسرعة البرق وكذلك نحن. شهدت لمى نموًا لم يسبق له مثيل هذا العام والتركيز الجديد الكبير على قطاع التكنولوجيا المالية من قبل الناس والحكومة في المملكة العربية السعودية أدى إلى مستوى جديد من الإثارة فينا لأداء أفضل. لقد عملنا على توسيع فريقنا ومكاتبنا وقدرات منتجاتنا ونتطلع إلى تحقيق قفزات أكبر في السنوات القادمة ، جنبًا إلى جنب مع رؤية 2030.   وظيفة ثابتة: يستفيد الخصم الديناميكي من Lamaa الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين على حدٍ سواء. إن تسهيلاتنا التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية تجلب قيمة من خلال تبسيط العمليات ، وإتاحة الوصول إلى المدفوعات المبكرة وخلق فرص استثمارية قوية.
This site is registered on wpml.org as a development site.